....:::EGYDELTA:::..:::ايجي دلتا:::....

===============

مصر قرّرت فتحاً دائماً لمعبر رفح وإسرائيل ترى أنه ينطوي على "إشكاليات"

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
nirvena
عضو برونزي
عضو برونزي
المشاركات : 956
عدد النقاط : 1735
LIKE : 5
http://www.egydelta.com

مُساهمةnirvena في الجمعة 27 مايو - 6:05


"
في خطوة عملية لفك الحصار عن قطاع غزة بعد التوصل الى اتفاق مصالحة وطنية فلسطينية، في رعاية القاهرة الشهر الماضي، قررت مصر فتح معبر رفح على الحدود مع قطاع غزة بصفة دائمة للافراد اعتبارا من غد السبت، كما قدمت تسهيلات لدخول الفلسطينيين من الضفة الغربية، وغزة الى مصر.
وافادت السفارة المصرية في رام الله ان جميع النساء اللواتي يحملن هوية السلطة الفلسطينية لا يحتجن الى تأشيرة دخول وكذلك الذكور دون 18 سنة وفوق 40 سنة، وان السفارة استعدت لتسهيل حصول الآخرين على تأشيرات دخول الى مصر.
وكانت السلطات المصرية اعلنت الاربعاء ان معبر رفح سيفتح يوميا حتى الساعة الخامسة والربع مساء ما عدا ايام العطل الرسمية. واقفلت القاهرة المعبر عام 2007 عقب سيطرة حركة المقاومة الاسلامية "حماس" على القطاع.
وقال محافظ شمال سيناء اللواء السيد عبد الوهاب مبروك "ان قرار مصر فتح معبر رفح بشكل دائم، جاء لدعم انهاء الانقسام الفلسطيني واتمام المصالحة الفلسطينية".

اسرائيل
وفي المقابل، رأى الوزير في وزارة الدفاع ماتان فيلنائي ان "فتح معبر رفح بشكل دائم على حدود غزة مع مصر، يعد المرحلة الاولى من حال تنطوي على اشكاليات بالنسبة الى اسرائيل". واوضح في حديث اذاعي ان "السلطات المصرية لم تتصرف بصورة تتناقض ومعاهدة السلام مع اسرائيل". واضاف ان مصطلح "الربيع العربي" الذي تستخدمه الولايات المتحدة بالنسبة الى الانتفاضة في العالم العربي "ينطوي على اوهام، ذلك ان ما يحدث لن يتمخض في المدى القريب عن ارساء مبادئ الديموقراطية كما نفهمها".
ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عن مصادر سياسية اسرائيلية "ان مصر اوضحت لاسرائيل ان المعبر لن يستخدم لنقل البضائع، وان قيودا ستفرض على تنقل الاشخاص". واضافت ان "السلطات المصرية تعي المخاطر الكامنة في احتمال عبور عناصر ارهابية معبر رفح واعربت عن يقينها ان مصر ستبذل كل جهد مستطاع للاشراف على حركة العبور".
وتوقعت مصادر امنية اسرائيلية ان "يعود فتح معبر رفح بالنفع على اسرائيل"، ملاحظة ان "هذه الخطوة ستحيل المسؤولية عن الوضع الانساني في قطاع غزة على مصر". وقالت لاذاعة الجيش الاسرائيلي "ان سلطات الجيش الاسرائيلي تستعد لاحتمال نقل البضائع من مصر الى قطاع غزة اعتبارا من السبت
".


_________________

كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة

avatar
the lotter
عضوفعال
عضوفعال
المشاركات : 187
عدد النقاط : 353
LIKE : 0

مُساهمةthe lotter في الثلاثاء 2 أغسطس - 20:52



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى