....:::EGYDELTA:::..:::ايجي دلتا:::....

===============

الزعيم التاريخى للمتمردين الأكراد فى تركيا يدعو إلى التهدئة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
aboyaser69
عضوجديد
عضوجديد
المشاركات : 28
عدد النقاط : 87
LIKE : 0

مُساهمةaboyaser69 في الجمعة 28 سبتمبر - 9:09




دعا الزعيم المسجون للمتمردين الأكراد فى حزب العمال الكردستانى عبد الله أوجلان المقاتلين الأكراد إلى التهدئة، بعد ارتفاع حدة المواجهات مع قوات الأمن خلال الصيف، وفق ما أكد شقيقه فى تصريحات نقلتها اليوم الجمعة صحيفة طرف.

وقال محمد أوجلان بعد رؤيته شقيقه فى سجن أمرالى (شمال شرق): "خلال لقائنا الأخير، أبلغنى الرسالة التالية: منذ الآن، يجب ألا يموت أى جندى، أو شرطى أو مقاتل.. أمنيتى الوحيدة هى أن تتوقف إراقة الدماء، وأن يتم إيجاد حل لهذه القضية".

وتأتى هذه الدعوات إلى التهدئة من القائد التاريخى لحزب العمال الكردستانى فى حين تكثفت المعارك بين المتمردين والجيش التركى خلال الأشهر الأخيرة فى جنوب شرق تركيا الذى تقطنه غالبية من الأكراد، لتصل إلى مستوياتها الأكثر دموية خلال العقد الأخير.

وأكد رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان الأربعاء الماضى، أن 144 عنصرا من قوات الأمن و239 متمردا كرديا قتلوا منذ مطلع العام، مشيرا إلى أنه مستعد لإجراء مفاوضات مع حزب العمال الكردستانى، مثل تلك التى جرى تنظيمها بين 2009 و2011 فى أوسلو إلا أنها باءت بالفشل.

واعتقل الزعيم التاريخى لحزب العمال الكردستانى على يد عناصر مخابرات أتراك فى نيروبى، ثم نقل إلى تركيا وحكم بالإعدام بتهمة الخيانة عام 1999، فى عقوبة تم تخفيفها إلى السجن المؤبد، وهو ممنوع منذ أكثر من عام من تلقى أى زيارة من محاميه الذين كان يلتقيهم سابقا بانتظام ويتواصل عبرهم مع الخارج.

وبدأ حزب العمال الكردستانى، المصنف منظمة إرهابية من جانب تركيا ودول عدة، الكفاح المسلح فى جنوب شرق تركيا الذى تقطنه غالبية من الأكراد، عام 1984، وأودى النزاع حتى اليوم بحياة 45 ألف شخص.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى