وزير الاوقاف: الدستور أعاد للأزهر مكانته الحقيقية
  



 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر|

وزير الاوقاف: الدستور أعاد للأزهر مكانته الحقيقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو
Hamied Hamied

avatar
Admin
Admin
معلومات إضافية



مصر
المشاركات : 3684





معلومات الاتصال
http://www.egydelta.com
مُساهمةموضوع: وزير الاوقاف: الدستور أعاد للأزهر مكانته الحقيقية الإثنين 9 ديسمبر - 16:44




أشاد الدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف، بدور لجنة الخمسين فى إعلاء دور الأزهر والحفاظ على كيانه واستقلاله، مشيرا إلى الدستور الجديد  أعطى للأزهر دوره ومكانته الحقيقية حيث أنه جعل مهمة الأزهر غير مقتصرة على الدعوة داخل مصر فقط.
وأكد جمعة ـ خلال حواره ببرنامج "بهدووء" مع الإعلامى عماد الدين أديب، على قناة "سى بى سى" أن من يحاول فى المرحلة المقبلة إدارة مصر بعقلية الرئيس المعزول محمد مرسى فهو خارج سياق الزمن.
وأشار وزير الاوقاف، إلي أن المنبر لن يكون مكانا لتوجيه الناخين خلال التصويت على الدستور، مشددا على أن المخالف سيتم تحويله إلي التحقيق، لافتا إلي أن الداعية كالطبيب يعطى المريض الدواء الذى يصلحه، وليس ما يطلبه، مشددا على أن من يقوم ببيع صوته خلال الانتخابات فهو "خائن" لله و للوطن.
وأوضح جمعة أن الإخوان استمدوا قوتهم من انكماش وضعف أجهزة الدولة، وهو ما يؤكد أهمية استعادة المؤسسات لقوتها وهيبتها ودورها من أجل القضاء على أفكار الإخوان، وغيرها من أفكار الجماعات المتطرفة.
وشدد وزير الأوقاف، على أن الوزارة مصرة على وضع أيديها على المساجد، وأنها ستضم المخالف منها تحت عباءة الوزارة فورا، لافتا إلي أنه يرحب بالمساجد التابعة للهيئات والمؤسسات، إذا التزمت بالخط الدعوى الذى تحدده الوزارة، مؤكدا أن أى شخص سيقوم بالخطابة بدون ترخيص سيخضع للمساءلة القانونية.
وقال جمعة: إن الاوقاف وزارة غير مسيسة، تقف على مسافة واحدة من جميع التيارات ولا تحارب تيارا واحدا او اتجاها معينا، لكنها ضد التطرف والمتطرفين، مضيفا: "الوزارة ليست لها موقف سياسى بل تتناول القضايا السياسية والمجتمعية من زاوية شرعية فقط".

منتديات إيجى دلتــا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

وزير الاوقاف: الدستور أعاد للأزهر مكانته الحقيقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
....:::EGYDELTA:::..:::ايجي دلتا:::.... :: القسم الاخباري :: القسم الاخباري العام-
الساعة الآن 03:47 PM.
Powered by phpBB Version 2
Copyright ©2000 - 2012, EGYDELTA EGYDELTA