....:::EGYDELTA:::..:::ايجي دلتا:::....

===============

الشارع يغلي بسبب زيادة أسعار الدواء

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
Hamied Hamied
Admin
Admin
المشاركات : 2966
عدد النقاط : 8785
LIKE : 15
http://www.egydelta.com

مُساهمةHamied Hamied في الجمعة 19 يناير - 8:24



الشارع   يغلي بسبب زيادة أسعار الدواء حالة من الغضب تعم الشارع الأسيوطي عقب إعلان رفع أسعار الأدوية نتيجة غلاء الأسعار المستمر دون زيادة الدخل مع استمرار متطلبات الحياة للأسر المصري خاصة الطبقة غير المقتدرة. رصدت "البوابة نيوز" آراء عدد من المواطنين والأطباء حول الأزمة  تقول فدوي كرم، مندوبة بشركة أدوية، إن ارتفاع أسعار الدواء يؤثر على الجميع فتتأثر عملية الشراء لعدم قدرة المواطنين على الشراء وكذلك الشركات تقل مبيعاتها نظرًا لارتفاع تكلفة إنتاجه ما صعب الأمر عليها في إقناع الصيدلية بالأسعار، مضيفة أنه بعد أن أصبح القرار عام وصادر من الحكومة. ويضيف محمد مصطفى مواطن ويعمل مدرس: "الحياة أصحبت صعبة جدًا بعد غلاء الأسعار وأبسط حقوق الإنسان أن يحصل على العلاج والآن أصبح الوضع صعبا زيادات في كل شيء والأسرة المصرية أصبحت تاني من المتطلبات ولا ندري ماذا نفعل فأنا على سبيل المثال موظف بأحد الأحياء وراتبي ٢٠٠٠ جنيه ولدى ثلاث أبناء في مراحل تعليمية مصروفات تعليم، ملابس، مأكل ومشرب، إيجار، كهرباء". وتشير ابتهال منصور، طبيبة صيدلانية، إلى أن قرار الزيادة غير مدروس لأنه أقر زيادة 20% على الأدوية أقل من 30 جنيهًا، ولم يحدد الزيادة على الشريط أو العلبة الكاملة، وبعض الشركات استغلت هذه الزيادة لتطبقها على جميع الأدوية وهو ما سبب لنا عدم مصداقية من قبل المرضى، مشيرة إلى أن الزيادة أصبحت بدون حساب يعنى مثلًا علبه حقن clexan.6 بعد أن كانت بـ36 جنيهًا، أصبحت بـ74 جنيهًا، وعلبة plavix من 205 جنيهات لـ300، وهي زيادة غير مقبولة.
الدكتور علاء عرفات حيالله، نقيب الصيادلة في أسيوط ومن جانبه قال، الدكتور علاء عرفات حيالله، نقيب الصيادلة في أسيوط، إن قرار تحريك سعر الأدوية جاءت في صالح المواطنين لا سيما وأن النقابة تسعى لتوفير علاج آمن وفعال وبسعر بسيط للمريض، خاصة بعد ارتفاع سعر الدولار. وأضاف "عرفات"، أصبحت شركات الدواء المحلية مهددة بالخروج من المنافسة وعدم إنتاج دواء، فلذا جاء تحريك الأسعار للمحافظة على بقاء الصنف أفضل من دفع المواطن إلى اللجوء للدواء المستورد بتكاليفه الباهظة" وأنه سيحسن من أداء الصيادلة في تقديم الخدمة الدوائية بشكل عام في مصر.
الدكتورة منى المهدي، رئيس لجنة التعليم الصيدلي بالنقابة العامة بالقاهرة .وأشارت الدكتورة منى المهدي، رئيس لجنة التعليم الصيدلي بالنقابة العامة بالقاهرة، إن الجمعية العمومية تضغط على الحكومة لتنفيذ قرار 499 الخاص بالمواد الخام، وتشجيع المنتج الوطني، حيث يوجد 4 شركات وطنية في إنتاج الدواء، و96 شركة عالمية، وأيضًا لمناقشة الكادر الصيدلي والتأمين الصحي، فمن الضروري عمل مظلة تأمين صحي للغير القادرين، وأيضًا إقرار أن الأدوية تكون بالاسم العملي وليس التجاري.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى