....:::EGYDELTA:::..:::ايجي دلتا:::....

===============

كارثة| العاملين بالخارج قرار سعودي بترحيل المصريين أصحاب هذه المهن

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
Hamied Hamied
Admin
Admin
المشاركات : 2966
عدد النقاط : 8785
LIKE : 15
http://www.egydelta.com

مُساهمةHamied Hamied في الثلاثاء 30 يناير - 6:05



أعلن محمود شكل، المنسق العام لنقابة العاملين بالخارج، أن الدكتور علي بن ناصر، وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي، أصدر قرارًا بتوطين 12 مهنة جديدة، وتوطين تعني أن تقصر المهنة على السعوديين فقط ولا يحق لأي جنسية العمل بها، مشيرًا إلى أن الفترة القادمة بسوق العمل السعودي ستشهد تغييرات كثيرة.
وأضاف "شكل" أن هناك غرامة كبيرة على كل من يخالف القرار وهي 20 ألف ريال والترحيل، ومن المهن التي تم توطينها هي محلات السيارات ومحلات الملابس والأثاث المنزلي والأواني المنزلية ومحلات بيع الأجهزة الكهربائية والساعات والنظارات والمعدات الطبية ومحلات البناء وقطع غيار السيارات وبيع السجاد، وينفذ القرار خلال فترة 6 أشهر.
يأتي القرار بعد رفع رسوم الإقامة والعمل لتصل لأكثر من 5300 ريال سعودي وتضاعف سنويًا فرض رسوم على التابعين وهو الأطفال والزوجة بواقع 300 ريال شهريًا على كل فرد بالأسرة، ما يعني أن إقامة الزوج والزوجة واثنين من الأطفال خلال الفترة القادمة ستكون بقيمة 25 ألف ريال سنويًا.
وأوضح أن كل هذه القرارات الأخيرة سوف تؤثر على عدد كبير جدًا من العمالة الوافدة ومنهم العمال المصريون، حيث إن تعدادها 2.5 مليون مصري منهم 950 ألفا بالعاصمة الرياض، مؤكدًا أن القرارات الأخيرة هي حق مشروع لأهل البلد ومن حقهم الحرص على تشغيل أبنائهم وتقليل البطالة.
وطالب شكل، الدكتور شريف إسماعيل، رئيس وزراء مصر، بسرعة توجيه كل من وزارة القوى العاملة ووزارة الهجرة والخارجية بعمل لجنة مشتركة وحصر العمالة القادمة من الخليج وضرورة توفير فرص عمل لهم لتجنب تضرر المواطنين القادمين من الخارج.


_________________


استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى