....:::EGYDELTA:::..:::ايجي دلتا:::....

===============

خبراء يُجيبون.. متى تنتهي عملية سيناء 2018 لمكافحة الإرهاب

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
Hamied Hamied
Admin
Admin
المشاركات : 2966
عدد النقاط : 8785
LIKE : 15
http://www.egydelta.com

مُساهمةHamied Hamied في الجمعة 9 فبراير - 3:02




خبراء يُجيبون متى تنتهي عملية "سيناء 2018" لمكافحة الإرهاب؟
قامت القوات المسلحة بالتنسيق مع الشرطة بإعلان رفع حالة التأهب القصوى لتنفيذ عملية شاملة على الاتجاهات الإستراتيجية في إطار مهمة القضاء على العناصر الإرهابية بشمال ووسط سيناء ووسط وبمناطق أخري بدلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وداي النيل، وأكد خبراء أن هذا القرار يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لرئيس الأركان بالقضاء على الإرهاب خلال 3 أشهر.
تفاصيل القرار
من جانبه، قال العقيد تامر الرفاعي في بيان صدر صباح اليوم الجمعة، إن تلك الخطوة جاءت في إطار التكليف الصادر من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة للقيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية للمجابهة الشاملة للإرهاب والعمليات الإجرامية الأخرى بالتعاون الوثيق مع باقي مؤسسات الدولة إلى جانب تنفيذ مهام ومناورات تدريبية وعملياتية أخرى.
وأكد المتحدث أن القوات المسلحة تهيب من الشعب المصري في كافة أنحاء الجمهورية بالتعاون من قوات إنفاذ القانون لمجابهة الإرهاب واقتلاع جذوره والإبلاغ الفوري عن أي عناصر تهدد أمن واستقرار الوطن.
القرار بعد تكليف السيسي لرئيس الأركان
وقال اللواء أحمد العوضي عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، في تصريح خاص لـ"الفجر"، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي في إحدى المؤتمرات التي عقدها سابقًا كلف الفريق محمد فريد حجازي رئيس أركان القوات المسلحة بالقضاء على الإرهاب في سيناء خلال 3 أشهر.
وأضاف العوضي، أن قرار رفع حالة التأهب القصوى للأجهزة الأمنية في مصر جاء تنفيذًا لسلسلة من الخطوات المدروسة أمنيًا واستراتيجيًا من الرئيس بهدف إحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة المصرية وضمان تحقيق الأهداف المخططة لتطهير المناطق التي يتواجد بها البؤر الإرهابية، مُؤكدًا أنه لا يوجد أي مصري شريف وطني غير حريص على سلامة وطنه من التخريبيين.
كما أكد عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن قطاعات أجهزة الأمن بمصر تبذل قصارى جهدها في سبيل الحفاظ على سلامة واستقرار الوطن.
الأمن المصري يبذل مجهودات لا يمكن الإفصاح عنها
وفي نفس السياق، قال اللواء طلعت مسلم الخبير العسكري في تصريح خاص لـ"الفجر"، إن مهمة القضاء على العناصر الإرهابية بكافة بقاع مصر عملية ليست بالهينة أو البسيطة كما يعتقد البعض بل هناك مجهودات جبارة من قبل أجهزة الأمن تجاه محاربة الإرهاب ولا يمكن الإفصاح عنها بكل تأكيد لحساسية موقفها.
وأضاف مسلم، أن قوات الأمن في مصر دائمًا وأبدًا لها من الإمكانيات والأدوات التي تساعدها في الاستعداد لتنفيذ أي مهام توكل إليها بأي وقت، مُؤكدًا أن كافة مؤسسات الدولة حريصة كل الحرص على دعم الجيش والشرطة في حربهم للقضاء على الإرهاب والتخريبيين.
كما أكد الخبير العسكري، أن مصر في السنوات الأخيرة الماضية تعرضت للكثير من المؤامرات المدعمة من الخارج بهدف هدم الدولة ألا أن صلابة شعبيها وأجهزتها الأمنية أجهضت تلك المُخططات الهدامة.
العملية ستنتهي في هذا التوقيت
وفي السياق ذاته، قال اللواء جمال أبو ذكري مساعد وزير الداخلية الأسبق، في تصريح خاص لـ"الفجر"، إن عملية القضاء على العناصر الإرهابية بشمال ووسط سيناء ومناطق أخري بدلتا مصر التي تقوم بها الشرطة والقوات المسلحة بدأت منذ الشهر الماضي وستستمر لمدة شهرين تقريبًا تنفيذًا لإستراتيجية الرئيس للقضاء على الإرهاب.
وأضاف أبو ذكرى، أن قرار رفع حالة التأهب في هذا التوقيت ليس مرتبط بأي أحداث لأن مصر في السنوات الأخيرة تحارب موجات عارمة من الإرهاب وحققت معدلات ناجحة في التصدي له والقضاء عليه، مؤكدًا أن أحد أهم أسباب مواجهة الإرهاب والقضاء عليه هو تلاحم المصريين وعدم الاستجابة لدعوات الفتنة التي تستهدف شق وحدة المواطنين وهو ما يحرص عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي في جميع خطاباته بتوجيه رسائل للشعب بضرورة تلاحم المصريين.


_________________


استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى