....:::EGYDELTA:::..:::ايجي دلتا:::....

===============

بالأرقام.. كيف ساهم صلاح في تطور أداء ليفربول عن الموسم الماضي؟

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
Hamied Hamied
Admin
Admin
المشاركات : 2966
عدد النقاط : 8785
LIKE : 15
http://www.egydelta.com

مُساهمةHamied Hamied في الأربعاء 18 أبريل - 10:05



منذ أن وطأت قدماه قلعة الآنفليد، معقل فريق ليفربول الإنجليزي، واللاعب محمد صلاح، لا يتوانى في تحقيق الأرقام القياسية، بل وتمكن من تسطير اسمه ليس في تاريخ ليفربول فحسب بل في تاريخ الدوري الإنجليزي بأكمله.
عندما وجه أحد الصحفيين سؤالًا للفرعون المصري عن الأفضل له هل الحصول على جائزة الحذاء الذهبي "الجولدن بوت"، التي تُمنح لهدافي الدوريات الأوروبية، أم التتويج مع فريقه ببطولة دوري أبطال أوروبا، اختار "مومو" الأخيرة قائلًا، ""بطولة دوري أبطال أوروبا شيء كبير بالنسبة لأي شخص، أما باقي الألقاب فلا أهتم بها".
والحقيقة، ألا أحد يبحث عن الأمجاد الشخصية، ولكن اختيار صلاح هنا للتتويج بدوري الأبطال سينعكس عليه بالطبع وعلى الفريق ككل، ومما لا شك فيه أن "مومو" أثبت جدارته في صفوف فريقه حيث تمكن من تسجيل 30 هدفًا حتى الآن في بطولة الدوري الإنجليزي، و40 هدفًا في كل البطولات التي شارك بها.
صلاح ضمن المرشحين الستة للفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الانجليزي هذا الموسم، حيث ضمت القائمة كلًا من ديفيد دي خيا "مانشستر يونايتد"، هاري كين "توتنهام"، كيفين دي بروين ودافيد سيلفا وليروي ساني "مانشستر سيتي".
صلاح، مرشح أيضًا للفوز بجائزة الجولدن بوت متفوقًا على ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني، صاحب الـ29 هدفًا في الليجا حتى الآن في الليجا التي لم تنته جولاتها بعد.
وفي التقرير التالي يستعرض يلا كورة، كيف أثر صلاح على أداء ليفربول هذا الموسم مقارنه بالموسم الماضي:
ليفربول الموسم الماضي
أنهى ليفربول موسمه الماضي في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بعد خوض 38 جولة، حقق الفوز في 22 مباراة، تعادل في 10 مباريات، ومُنيت شباكه بالخسارة خلال 6 مواجهات أخرى.
سجل لاعبي  ليفربول 78 هدفًا ودخل مرماههم 42 آخرين.
وتصدر ترتيب هدافي ليفربول الموسم الماضي الثنائي فيليب كوتينيو وساديو ماني، وفي جعبة كل منهما 13 هدفًا فقط.
ليفربول الموسم الحالي
انضم صلاح، إلى ليفربول مطلع الموسم الحالي، قادمًا من روما الايطالي، بقيمة مالية ضخمة تخطت حاجز الـ42 مليون يورو إلى جانب الحوافز.
خاض ليفربول هذا الموسم حتى الآن 34 جولة، تواجد صلاح في 32 مباراة، حقق الريدز الفوز في 20 مباراة، وحسم التعادل خلال 10 مواجهات، بينما تلقى أصحاب القميص الأحمر الخسارة في 4 لقاءات، مع الوضع في الاعتبار أن هناك 4 مباريات متبقية في البطولة.
ليفربول، يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب المسابقة برصيد 70 نقطة بفارق نقطة واحدة عن صاحب المركز الثاني مانشستر يونايتد، ما يعني أن بإمكانه إنهاء المنافسة في مركز الوصيف.
سجل لاعبو ليفربول في المسابقة حتى الآن 78 هدفًا،  لصلاح 30 منها، وهو هداف البطولة حتى الآن متفوقًا على هاري كين هداف البريميرليج الموسم الماضي برصيد 29 هدفًا.
ساهم صلاح في حسم الفوز لفريقه في أكثر من مناسبة، أبرزها أمام بيرنلي في مباراة الجولة الخامسة، لينقذ الريدز من الخسارة بهدف، ويقود فريقه للحصول على نقطة التعادل.
تكرر الأمر خلال مباراتي ليستر سيتي وكريستال بالاس، فقد كانت النتيجة تشير إلى نتيجة التعادل الإيجابي إلا ان "مومو" كان له رأيًا اخر، ليقود ليفربول للفوز.


_________________


استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى